عمال مطاحن مصر الاحرار

منتدى عمالى يهتم بمشاكل العمال فى مصر و العالم و يعمل تحت شعار ياعمال العالم أتحدوا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا و مرحبا بكم فى منتدى عمــــــــــــــال مطاحن مصـــر الاحرار
نتمنى لكم وقت ممــــــــتع و مفيد و نتمنى منكم أن تفيدونا بأرئكم
شــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرفونا فى  " مدونة عمال مطاحن مصر "






شاطر | 
 

 الحكومة تبدأ «تحرير الدقيق المدعم» فى يوليو.. و«ميزانية» لهيكلة شركات المطاحن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nagi
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 63
الموقع : http://3malamatan.blogspot.com
العمل/الترفيه : عامل مصرى مطحون
المزاج : ذى الفل ولله الحمد بس يبعد عنى اللى بالى بالك
تاريخ التسجيل : 30/04/2008

مُساهمةموضوع: الحكومة تبدأ «تحرير الدقيق المدعم» فى يوليو.. و«ميزانية» لهيكلة شركات المطاحن   الأربعاء مارس 11, 2009 9:48 am

علمت «مدونة عمال مصر» أن الحكومة قررت البدء فى تنفيذ المرحلة الأولى من سياسة تحرير تجارة الدقيق ٨٢٪، المستخدم فى إنتاج الخبز البلدى المدعم، بداية من أول يوليو المقبل.
وأوضح مصدر مسؤول أن المرحلة الأولى سوف تشمل ٢٠٪ من كميات الدقيق المدعم، وستبدأ مع السنة المالية الجديدة ٢٠٠٩ ـ ٢٠١٠، لتوفير حوافز ورواتب العاملين فى مطاحن قطاع الأعمال، فى حالة عدم فوز أحدها بالمناقصة، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية
وأشار المصدر إلى أن الحكومة ستوفر خلال الموازنة الجديدة، ميزانية إضافية لإعادة هيكلة شركات المطاحن، وتطوير إداراتها حتى تتمكن من منافسة شركات القطاع الخاص، والخروج تدريجياً من حالة الحماية الكاملة.
ولفت المصدر إلى أن الإعلان عن خطة تحسين الدعم الموجه للدقيق تحرير تجارته، جاء بعد دراسات لجميع العناصر المشاركة فى الخطة، مؤكداً عدم تأثر العاملين بمطاحن قطاع الأعمال بأى أذى من خلال الخطة سواء من الناحية المالية أو الناحية الإدارية.
وكشف عن أن مجالس إدارات بعض المطاحن هى التى سوف تتأثر، لأنه فى حال عدم فوز المطحن بالمناقصة، فإن الحوافز ستقتصر فقط على العاملين وليس أعضاء مجالس الإدارات، محذراً من محاولة بعض هذه الإدارات إقناع العاملين بغير ذلك، لاستخدامهم كوسيلة ضغط لعدم تنفيذ الخطة.
وقال المصدر إن الدراسات التى أجريت كشفت عن تربح بعض مطاحن قطاع الأعمال، من خلال الوفرات التى تحققها من طحن ٨٢٪، وتقدر هذه الوفرات بحوالى ٢٠٪ من القمح المخصص للدعم، ويتم تحويلها لطحنها دقيق ٧٢٪، ثم طرحها فى السوق الحرة بأسعار غير حقيقية لأسعار السوق، مما يحقق نوعاً من التربح غير المشروع.
ولفت إلى أن السياسة الجديدة ستتضمن الاستفادة بكامل الدعم المخصص للدقيق ٨٢٪، والحد من تسربه بمثل هذه الطرق أو غيرها ـ «على حد قول المصدر».
وذكر أن سياسة الطحن المعمول بها حالياً ـ والتى يصر بعض المطاحن على استمرار العمل بها ـ من المفترض ألا تحقق أى أرباح للمطحن، ومع ذلك فإن أرباح بعض الشركات بلغت عشرات الملايين من الجنيهات، نتيجة وفرات الدعم المخصص للمواطن.
وقال المصدر: «إن السياسة الجديدة ستقضى على الاحتكار، وتضمن جودة الدقيق وسعى المطاحن إلى تخزينه بأسلوب علمى سليم، لأنه سيصبح ملكاً لها
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،ن
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

_________________
تعرض ملايين البشر على مر العصور للاضطهاد و القهر ، ففى ظل الاقطاع تحول العمــــال الى عبيد للسيد الاقطاعى ، وفى ظل الرأســـمالية خضع العمـــــال لابشع صـــــــور الاستغلال من أجــــــل أن تمتلىء خزائن الراسماليين ، وعبر العصــور كافح ملايين البشر من أجل الدفاع عن حقوق العمـال و الدفاع عن حقوق المظلومين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://omal.mam9.com
 
الحكومة تبدأ «تحرير الدقيق المدعم» فى يوليو.. و«ميزانية» لهيكلة شركات المطاحن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عمال مطاحن مصر الاحرار :: الفئة الأولى :: منتدى المطاحن-
انتقل الى: