عمال مطاحن مصر الاحرار

منتدى عمالى يهتم بمشاكل العمال فى مصر و العالم و يعمل تحت شعار ياعمال العالم أتحدوا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا و مرحبا بكم فى منتدى عمــــــــــــــال مطاحن مصـــر الاحرار
نتمنى لكم وقت ممــــــــتع و مفيد و نتمنى منكم أن تفيدونا بأرئكم
شــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرفونا فى  " مدونة عمال مطاحن مصر "






شاطر | 
 

 الإفراج عن الدكتور أيمن نور وبداية النهاية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nagi
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 63
الموقع : http://3malamatan.blogspot.com
العمل/الترفيه : عامل مصرى مطحون
المزاج : ذى الفل ولله الحمد بس يبعد عنى اللى بالى بالك
تاريخ التسجيل : 30/04/2008

مُساهمةموضوع: الإفراج عن الدكتور أيمن نور وبداية النهاية   السبت فبراير 21, 2009 8:11 am

مهما قيل من أسباب للقرار المفاجئ لنظام مبارك بالإفراج عن د. أيمن نور لا يمكن أن يبدد ما يعلمه الجميع من أن إطلاق سراحه جاء تمهيدا لزيارة مبارك المرتقبة للولايات المتحدة بعد انقطاع دام لنحو 6 أعوام شهدت علاقات مبارك فيها بجورج بوش قدرا من التوتر وعدم الانسجام، ولا يريد مبارك تضييع فرصة وجود إدارة جديدة يتكشف يوميا صرامتها في التعامل مع المبادئ التي طرحتها في برنامجها، ولا يريد المبادرة بتوتير العلاقات معها، ولا حتى انتظار ضغوطها، فاستبق ذلك بالإفراج عن أيمن نور بعد أن نشرت الصحافة الأمريكية بأن استقبال مبارك بحرارة في واشنطن متعلق بالإفراج عن أيمن نور، وذلك على سبيل تحسين الصورة تمريرا للدخول في مرحلة يحتاج فيها لتحييد الضغوط الدولية.
مبارك يفهم أن نظامه يمر بمرحلة انتقالية وأنه مقبل على إجراءات داخلية كبيرة لتمرير التوريث وإجراءات منتظرة كحل مجلس الشعب وإجراء انتخابات برلمانية جديدة بعد تمرير التعديلات المقترحة في النظام الانتخابي لإجراء الانتخابات وفق نظام القائمة النسبية لحرمان الإخوان والمستقلين، وموضوع مقاعد المرأة وتوزيع الدوائر الانتخابية.
وإطلاق سراح أيمن نور من شأنه توفير الشعور الخادع بأن النظام مقدم على إصلاحات بينما هو في الحقيقة مقدم على استكمال إخضاع البلد والمجتمع لمشاريعه الضيقة في توريث الحكم ودعم انتقاله لابنه جمال.
نظام مبارك استعاد سيطرته على نادي القضاة بعد جهود مريرة في محاولة لإخضاع التيار الإصلاحي وتحييد القضاة، بنفس الطريقة التي يشتت بها الأحزاب ويخترق الجماعات السياسية ويستخدم الوسائل الغير نظيفة للوصول لأهدافه في بلد أوشكت على الانفجار بسبب تراكم المشاكل وتعقد الأزمات التي تحولت لإضرابات عمت مختلف القطاعات في المجتمع ولاتزال في بدايتها في ظل أزمة مالية عالمية انعكست بقوة على اقتصاد قام على الخدمات التي من الطبيعي أن تكون أول من تنعكس عليه الأزمات.
إن إطلاق سراح أيمن نور يمكن اعتباره البداية لسلسة من الإجراءات التي علينا أن نستعد لها وأن نتأهب للتعامل معها، وإن كان كل ذلك لا يقلل من فرحتنا بالإفراج عن أيمن نور وعودته لنا سالما، ةبل إن سنوات السجن لابد وأن تثري تجربته وخبرته .
إن هذه المشروعات والتغييرات التي نعتقد أنها بدأت الآن لا يعني مطلقا أننا نسلم بنجاحها أو وصول النظام للنهاية المرضية التي يتوقعها منها، لأن الشعب مل هذه النظام وسئم من ألاعيبه ومخططاته التي أوشكت على نهايتها.

_________________
تعرض ملايين البشر على مر العصور للاضطهاد و القهر ، ففى ظل الاقطاع تحول العمــــال الى عبيد للسيد الاقطاعى ، وفى ظل الرأســـمالية خضع العمـــــال لابشع صـــــــور الاستغلال من أجــــــل أن تمتلىء خزائن الراسماليين ، وعبر العصــور كافح ملايين البشر من أجل الدفاع عن حقوق العمـال و الدفاع عن حقوق المظلومين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://omal.mam9.com
 
الإفراج عن الدكتور أيمن نور وبداية النهاية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عمال مطاحن مصر الاحرار :: الفئة الأولى :: منتدى أعرف حقك :: المنتدى الاخبارى-
انتقل الى: